Announcement

Collapse
No announcement yet.

دروس مفيدة عن السيارات ومشاكلها

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • دروس مفيدة عن السيارات ومشاكلها

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،
    الحرارة خطر لايستهان به قد يكلف الكثير في حالة الإهمال لا سمح الله
    و تعاني بعض السيارات من مشكلة ارتفاع حرارة المحرك وهناك أكثر من سبب لهذه المشكلة :
    1- تعطل ضبط حركة المياه في المحرك (البلف) والذي يقوم بالتحكم في درجة حرارة المحرك .
    2- تعطل اتوماتيك المروحية مما يجعل المروحة لا تدور بالسرعة الكافية .
    3- تهريب ماء المبرد (الرادياتير) .
    4- تعطل طرمبة الماء .
    5- انسداد العادم ( الشكمام ) .
    6- انسداد المبرد ( الرادياتير ) .
    7- عوالق ( تراب , اوراق الاشجار ) بين مبرد المحرك و مبرد المكيف .
    8- تعطل مروحة التبريد في سيارات الدفع الأمامي ، والتي تدار بمحرك كهربائي منفصل عن محرك السيارة وهناك جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك .
    تحــــcycloneـــيات
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد عدد ما ذكره الذكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون

  • #2
    مشكور أخوي cyclone على المعلومات القيمة، واسمحلي أضيف كذلك
    أن بعض السيارات المستوردة من الخارج، قد ترتفع حرارة محركاتها في
    ظروف بلادنا الحارة، لعدم ملائمتها للسير في مثل هذه الظروف، وشكراً.

    Comment


    • #3
      تسلم على هذى المعلومات اخوي cyclone

      Comment


      • #4
        الله يسلمكم
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
        اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد عدد ما ذكره الذكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون

        Comment


        • #5
          عندي حل مجاني لهالمشكلة ....

          استعملوا السيارة في الشتاء بس والصيف خذوها معاكم اوروبا تصيف هناك .....

          أمزح لا تصدقون
          غيرت موضع مرقدي ليلا ففارقني السكون .. فبربك أول ليلة في القبر كيف تكون ؟

          Comment


          • #6
            أحب ازيد على كلام اخوي

            في سبب رئيسي لارتفاع درجة الحرارة المفاجأه في المحركات وهي خلط الماء مع زيت المحرك ويرجع سبب هذا الخلط بسبب تلف في ( الجاز كيت ) أو الواشر الذي يفصل رأس المحرك عن جسم المحرك أو تلف ال( البوشات ) وهذا الشي سبب رئيسي لارتفاع درجة الحراره ..

            نصيحة .. لتجنب ها الضرر
            حاول أنك تسخن السيارة قبل ما تسوقها
            ملك التزويد سابقاً





            مثل النخل صبري إذا هزني الريح xXx يــــــــمكن أمــيل لكن أبقى مــكاني

            ثـــقة مب غــرور

            Comment


            • #7
              درس مصور عن نظام :: الباك فاير سيستم ::

              هذا جواب الأخ صاحب الرسالة الخاصة عن الباك فير ..

              الباك فير ما هو ..

              الباك فير هو ناتج عن احتراق رذاذ الوقود المتبقي في العادم
              وهذا مثال


              :::::::::::::::::::::::::::::::: كيفية عمل الباك فاير :::::::::::::::::::::::::::::::::::::
              في جهاز اسمه باك فاير سستم ينباع بـ 400 درهم جهاز كامل مع التركيب ...

              أما اذا حاب انك انت تسوي ها الجهاز فهذا شي راجع لك ويكون شغل ايدك ..

              ::::::::::::::: الخطوات ::::::::::::::::
              اول شي لازم تركب لك كويل يديد وهذا طبعا ما يضر وتقدر تركبة عند اي كهربائي ويضبط لك اياه بحيث انه يركب لك فيه فص كل ما ادق الفص يبدا الكويل يوصل الكهربا بعد ما تضبط الكويل خلاص تقريبا انتهينا من تركيب الباك فاير سستم ..
              الحين شوفوا ها الرسمه :-


              هذي رسمه للأقزوز وكل شي فيه واضح بس في غلط في الرسمه ان المسافة بين البلك ودبة الأقزوز تكون من 6 الى 7 انش لا اكثر ولا أقل ..

              وطبعا الواير الي موصل في البلك يكون موصل في الكويل اليديد الي ركبتة ومن تضغط على الفص وانت دايس على دواسة البترول بيكون في رذاذ من البترول بعده ما احترق فيوصل عند البلك الي انت ركبتة وها البلك بيولد شراره والشراره بتحرق الرذاذ الزايد وبها الحركة راح اتشوف لهبة طلعه من الاقزوز طولها يمكن متر
              شوفوا ها الصورة وبتفهمون ان شاء الله :-



              نصيحة : اذا بتركب الباك فاير سستم ما انصحك انك تكثر من الحركة لان اصلا التنفيل بالسيارة مضر للمكينه اذا ركبتة استعمله من وقت لين وقت عسب اتحافظ على السيارة

              :::::::::::::::::::::::: نهاية الدرس :::::::::::::::::::::::::
              يالله الي بيطبق يصور ويراوينا وأي استفسار حاضرين

              ملك التزويد
              ملك التزويد سابقاً





              مثل النخل صبري إذا هزني الريح xXx يــــــــمكن أمــيل لكن أبقى مــكاني

              ثـــقة مب غــرور

              Comment


              • #8
                مشكور اخوي على الشرح بس عندي سؤال ؟؟


                على السرعات العالية كيف وضيعته رح تكون .خاصة اذا وصلناه دايركت و الا لازم كويل خاص به ؟؟



                تحياتي اخوي


                الحر الاشقر

                راعي البي ام

                قالت احبك قلت ما هي غريبة
                سيارتي كشخة و انا حيل مزيون




                Comment


                • #9
                  أخوي الحر لا يباله كويل خاص واتوصله دايركت بالشمعه واتخليه يركب لك فص عسب تتحكم متى تبغي الباك فاير يظهر ..
                  يعني ...
                  اتم اتنافل وادق الفص والفص راح يوصل الكهربا من الكويل الين البلك وتبدا الشمعه اتسوي الشراره ويحترق البترول الي يظهر مع التنفيله

                  مشكور على الاستفسار وحاضرين
                  ملك التزويد سابقاً





                  مثل النخل صبري إذا هزني الريح xXx يــــــــمكن أمــيل لكن أبقى مــكاني

                  ثـــقة مب غــرور

                  Comment


                  • #10
                    فهمت عليك اخوي في هالحالة رح اسوي هالعملية ..

                    ممكن اسماء محلات يبيعون السيستم كامل بالشارجة او دبي .


                    بعد عندي سؤال طال عمرك ,,, صار لي فترة ادور على بلازما كويل و مو محصل ( كويلات بي ام ) بس نوع بلازما ( قريب من الـ MSD ) خاص للبي ام و ما حصلت عندك فكرة عنهم لانه بامريكا سعر الـ 6 كويلات 1500 دولار


                    مشكور اخوي مرة ثانية




                    الحر الاشقر

                    قالت احبك قلت ما هي غريبة
                    سيارتي كشخة و انا حيل مزيون




                    Comment


                    • #11
                      اخوي الحر البلازما محد يستخدمها الحين لان الام اس دي افضل بكثير من الكويلات نوع البلازما لاكن ان حبيت موجودات في الشارجه عند محل اسمه شالنجر ولاكن عن اسعارهم ما عندي فكره
                      ........
                      ملك التزويد سابقاً





                      مثل النخل صبري إذا هزني الريح xXx يــــــــمكن أمــيل لكن أبقى مــكاني

                      ثـــقة مب غــرور

                      Comment


                      • #12
                        عيوني الثنتين لك

                        حبيبي ملك التزويد المشكلة ان الـ ام اس دي ما يركب على البي ام لانها على كل شمعة احترق (بلاك ) كويل خاص فيها و ما حصلت شي حق البي ام


                        ع العموم مشكور اخوي و فديتك و الله


                        تحياتي


                        الحر الاشقر

                        قالت احبك قلت ما هي غريبة
                        سيارتي كشخة و انا حيل مزيون




                        Comment


                        • #13
                          مرحبا أخوي (ملك التزويد ) وتسلم على الموضوع

                          الحلو والشيق والمعلومات المفيدة وأتمنى الأستفادة للجميع

                          وممكن الغالي أشارك بهذي الصورة لسيارة بورش

                          كامبالا، موجودة في منتدانا باسم ((شوفوا وحش السرعة))

                          والمشاهد للصورة قد يلاحظ الشبه بين الصورتين خصوصاً

                          من ناحية خروج اللهب من العادم علما بأن سيارة البورش

                          وقوة محركها الأسطوري هو الذي يولد هذه الأحصنة والتي

                          تخرج اللهب من العادم وهذي صورة البورش حبيت أشارك

                          من خلالها بالموضوع وشكرا


                          Last edited by Lamborghini; 14-04-04, 08:18 pm.

                          Comment


                          • #14
                            وأتمنى للجميع الأستفادة وشكراً
                            Last edited by Lamborghini; 14-04-04, 08:19 pm.

                            Comment


                            • #15
                              حبيبي الحر .. اذا انت عندك بي ام انت ما عليك الا تركب لها البلكات الي اقصد فيها شمعات الاحتراق لان البي ام تستخدم نظام انتي كويلاج شارجر ولا تزود ولا تلعب في كهربة الـ بي ام دبل يو لان مشكلة الكهربا فيها كبيرة ومصيبة
                              تحياتي لك

                              ..............................
                              حبيب البي اللمبرقيني
                              تسلملي الغالي على مرورك الكريم وحاضرين للطيبين
                              اما بخصوص الصورة الي حطيتها هي ان البورش تستخدم نظام توربيني وهي التوين توربو مع ماصورة عادم لا تقل عن 3 انش وبسبب الضغط الكبير في هذه الماسورة وشدة الحراره كان الناتج هذا الباك فاير الي تشوفة ...
                              تحياتي لك
                              ملك التزويد سابقاً





                              مثل النخل صبري إذا هزني الريح xXx يــــــــمكن أمــيل لكن أبقى مــكاني

                              ثـــقة مب غــرور

                              Comment

                              Working...
                              X