الدكتورة نداء الخميس: عشبة تشفي من سرطان الثدي في 10 أيام

في حديث للدكتوره نداء الخميس في لقاء جريدة الراي

كشفت عن معلومات جديده واجابت على اسئلة كثيره .. وهذي مقتطفات من حديثها :


( الأعشاب الطبية تتميز بفوائد جيدة لجسم الإنسان ولكن باستخدامها بمقادير ومدد محددة وليس باستمرار» موضحة انه «ليس هناك دراسات ومراجع وكتب عربية منشورة حولها )

ومنوهة بأن (الاطباء لا يتمكنون من دراسة ومعرفة الاعشاب الطبية كالباحث المتخصص والمجدد في هذا الاتجاه ) .


وقالت هناك موجه لمحاربة الطب البديل خصوصا العلاج بالأعشاب الطبية لدرجة سحب تراخيص بعض الاطباء في اميركا لاتباعهم للعلاج بالاعشاب، وكل هذا بسبب ضغوط شركات الادوية العالمية لافتة إلى ان ( شجرة الجرافيولا ) تعالج السرطان بمفعول اقوى من العلاج الكيماوي وليس لها آثار جانبية، كما ان هناك مادة لم تعلن عن اسمها تستطيع علاج سرطان الثدي في مدة من 3 - 10 ايام .

مؤكدة ان الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من سرطان الثدي وتنتج اطفالا بمناعة اقوى من اقرانهم الذين يتغذون بالرضاعة الصناعية.

.
.
.

وهذي ردود على بعض الإستفسارات :


• وردا على تساؤل حول الشره لتناول الحلو؟
- قالت ان لك يعني ان هناك نقصا في حمض اميني واحد وهو الجلوتامين ولعلاج ذلك يتم تناول «حبة» 3 مرات يوميا من هذا الحمض لمدة يومين، وتتواجد هذه الحبات في محلات التغذية المختلفة.


• وردا على تساؤل آخر حول النظام الغذائي الأمثل؟
- قالت ان هناك نظاما غذائيا حياتيا وليس لمدد معينة حيث يجب تجنب الدهون المهدرجة الموجودة في بعض انواع البسكوتات والكورن فلي** والتوست والخبز، والخبز الاسمر، والمعجنات والكاكاو، والعلك والتي تتسبب في اصابة البالغين بالسكر وارتفاع الكوليسترول والارق وتؤثر على التنبيهات العصبية في المخ، بالاضافة إلى ظهور «الكرش» حتى مع تطبيق انظمة الريجيم المختلفة.


اما الاطفال فتتسبب في اصابتهم بعسر القراءة والنشاط المرضي المفرط. كما يجب ايضا الابتعاد عن المقليات والاكثار من تناول الاطعمة الطبيعية كالخضراوات الطازجة يوميا بحيث يكون 70 في المئة من الاطعمة اليومية نباتي و30 في المئة حيوانا أي لا نكثر من اللحوم والدجاج والتي لا يجب تناولها في فترات الليل لأنها تحتاج فترة 8 ساعات للهضم ومن ثم لا تهضم فتتسبب في مضاعفات له، كما يجب الاكثار من الفواكه، والابتعاد عن المشويات ويجب ان يحرص الفرد على ألا يكون غذاؤه حيوانا بنسبة 100 في المئة او نباتا بنسبة 100 في المئة.


اما بالنسبة للماء يفضل استخدام ماء فلاتر البيوت ولكن بعد تركيب اجهزة تنقية ممتازة بعد «فلتر» الماء الاصلي لتأكيد نقاوة المياه التي نتناولها، ولا يجب ان نعتمد على مياه الصحة فقط وبصفة عامة لا بد ان يقرأ المستهلكون قائمة المعادن المضافة على عبوات مياه الصحة جيدا قبل تناولها للتعرف على نسب وانواع المعادن المضافة اليها، ولا بد من دور فاعل ومؤثر للجهات التنفيذية للرقابة على الشركات المنتجة لكل المنتجات الغذائية فمعظم الشركات المدعومة من الحكومة في بلادنا تستخدم الزيوت المهدرجة.


• ما افضل أنواع مياه الصحة؟
- كانت هناك شركات في الكويت تستخدم نظام التناضح الع**ي للمياه لإنتاج مياه صحة، وهو نظام ممتاز ولكن حكومتنا رفضت هذا النظام لعدم وجود معادن مضافة لهذه المياه فاضطرت هذه الشركات لإضافة المعادن واذا اردنا اضافة معادن لمياه الشرب لتصبح مياه صحة يكون ذلك باستخدام معادن طبيعية تماما لمياه مقطرة تماما.


• ما الاسلوب الامثل لاستخدام الاعشاب الطبيعية؟
- يجب استخدامها من دون افراط فكل شيء نفرط في استخدامه يضر بالجسم، فمثلا «المرامية» عشبة ممتازة تعدل هرمونات النساء بتعويض الاستروجين ولكن لا يصلح ان تتناول النساء «المرامية» يوميا لمدة اسبوع للحصول على فوائدها ولكن تؤخذ بمقادير معينة لمدد محددة، كما ان الدراسات اثبتت ان اذابة عشبة معينة في الماء لمدة من 5 إلى 7 دقائق وتناولها تعطي فوائد للجسم، اما اذابتها لمدد اطول من ذلك فإنه يضر بالجسم حيث يتواجد في كل عشبة مادة مفيدة وجزء ضار.


• هل هناك دراسات عربية حول الأعشاب الطبية؟
- ليس هناك دراسات عربية مرجعية للأعشاب الطبيعية فصحيح ان هناك كتبا عربية عن الأعشاب الطبية والطب القديم وربما هناك دراسات عن هذه الاعشاب، ولكنها ليست منشورة ومن ثم يكون اعتمادي كله على الدراسات الاجنبية والتي اجرت دراسات على كل عشبة.


• هل يمكن مراجعة الطبيب في شأن استخدام الأعشاب الطبية؟
- الطبيب يسير على نهج تعليمات اما ادارته اذا كانت وزارة الصحة او بعض المنظمات التي تقاد بواسطة المافيا الدوائية ولكن يجب ان يكون مرجعنا هو الباحث المتخصص الدارس والمجدد والذي يبحث باستمرار في كثير من الجزئيات ويتعرف على الاضرار والمنافع في مختلف الاعشاب حيث يتابع طبيعة العشبة ويتعرف على تأثيراتها منذ القدم وحتى الآن بإجراء الدراسات والابحاث عليها.


• لا توجد تجارب مخبرية لكثير من الاعشاب الطبية او بعض الخلطات الطبية وهذا ما تستند اليه ادارة الرقابة الدوائية في وزارة الصحة لمنع تداول هذه الخلطات او الاعشاب، ما تعليقك؟
- هناك موجة لمحاربة الطب البديل خصوصا العلاج بالاعشاب الطبية، فأميركا نفسها تحارب هذا النوع من العلاجات وذلك بسبب ضغوط شركات الادوية العالمية، لدرجة سحب تراخيص بعض الاطباء في اميركا لاستخدامهم طب الاعشاب.


فمثلا هناك شجرة «الجرافيولا» والتي تم اكتشافها منذ 10 سنة تعالج مرض السرطان وتأثيراتها ومفعولها اقوى من العلاج الكيماوي 10 آلاف مرة وتغني تماما عن استخدام العلاج الكيماوي، ولكن وضعت ابحاثها ودراساتها في الادراج حتى لا تضيع المكاسب التي تحققها شركات الادوية العالمية من وراء العلاج الكيماوي.
وعلى مسؤوليتي هناك الكثير من التجارب والاثباتات العلمية الاجنبية للتأثيرات العلاجية الواضحة للاعشاب الطبية وليس بناء على تجارب شخصية، كما ان هناك اطباء للقلب والأورام والغدد تحولوا للعلاج العشبي والبديل والذي مازلنا نرفضه في بلادنا.

• ما أفضل الأعشاب الطبية التي يمكن استخدامها للوقاية من السكري؟
- هناك عشبة الـ «ستيفيا الطبيعية» التي تحتوي على سكر طبيعي والتي ترفض استخدامها منظمة الصحة العالمية WHO بسبب ضغوط شركات الادوية العالمية، وفي الوقت نفسه تسمح باستخدام الاسبارتيم الصناعي المستخدم في الكثير من المنتجات الغذائية والادوية والذي يتسبب في اصابة حيوانات التجارب بالسرطان ويصيب الانسان بزغللة في العين واورام في المخ واضطرابات معوية والغثيان والدوخة والصداع والشقيقة، وتشوهات في الاجنة واضطرابات في النظر وتقلصات عضلية والاصابة بالسكري ومضاعفاته كعتامة عدسة العين، وفقدان الذاكرة والامراض السرطانية فماذا تنتظر WHO كي تحرم استخدام هذه المادة؟


وللعلم بعد كثرة الضغوط على WHO بمطالبات طوابير شركات المشروبات الغازية المنتجة للمشروبات قليلة السكر والمستخدمة لمادة الاسبارتيم بضرورة استبداله بعشبة الاستيفيا ستسمح منظمة الصحة العالمية باستخدام الاستيفيا بديلا للاسبارتيم.


• ما المشروبات المفضل تناولها خلال فترة الصيف والحر؟
- المشروبات والعصائر الطازجة كالبرتقال والليمون وغيرها ويعد اللبن هو الافضل بصفة عامة لاحتوائه على أملاح ومعادن نحتاجها في فترات الصيف، ويكون بواقع حصة إلى ثلاث حصص يوميا بمقدار ثلاثة ارباع الكوب اما اذا تناولناها كفواكه فيكون بواقع 2 إلى 4 ثمرات يوميا ليس اكثر حتى لا نصاب بالسكر.


• كيف نحمي بشرتنا من حرارة الشمس؟
- باستخدام الزيوت الطبيعية كزيت اللوز ويكون ذلك بدهان البشرة بزيت اللوز ثم وضع كريم حماية البشرة فوقه، واذا كان التعرض للشمس فترات طويلة يتم وضع زيت اللوز والكريم كل ساعتين. ولكن لا بد من عدم الافراط في حماية البشرة ولا بد ايضا من قراءة مكونات كريمات البشرة التي نستعملها جيدا بحيث لا تحتوي على تركيبات كيماوية ضارة.


• ما افضل خامات الملابس التي نستخدمها في الحر؟
- نستخدم ملابس الكتان او الملابس القطنية والمحتوية على القطن بنسبة 100 في المئة سواء كان صيفيا او شتاء، ولا بد من الحرص على استخدام ملابس داخلية قطنية بصفة خاصة والابتعاد عن ملابس الألياف الصناعية بصفة عامة.


• كيف نحمي بشرة الاطفال من حرارة الشمس؟
- لا بد من عدم تعريضهم لأشعة الشمس لفترات طويلة ولكن في الوقت نفسه لا بد ان يأخذوا قسطهم الوافي من اللعب خارج المنزل في فترات غياب اشعة الشمس الحارة وذلك في فترة اول ساعات النهار بعد الشروق وفي فترة آخر ساعات اليوم قبل الغروب حيث تكون اشعة الشمس مائلة وهي اشعة مفيدة حيث تكون فيتامين D في جسم الطفل او في جسم البالغ ولكن يجب الحرص على عدم ترك الاطفال لساعات طويلة امام التلفاز واجهزة الكمبيوتر.


• ما المشروبات والعصائر المناسبة للأطفال في الحر؟
- المشروبات والعصائر الطازجة واذا تعذر فلا بد من استخدام العصائر التي لا تحتوي على اضافات ضارة واذا كان العصير يحتوي على نسبة كبيرة من السكر فيجب تخفيضه بالماء تجنبا للاضرار في بنكرياس الطفل ومن ثم اصابته بالسكر.


• ما افضل فترات النوم بالنسبة للجسم خلال اليوم للبالغين والصغار؟
- القيلولة في وقت الظهر ولكن دون الافراط في عدد ساعات النوم خلالها لأنها تضر بنظام النوم للجسم حيث تفقد الجسم فوائد النوم ليلا، ومن ثم فقدان فائدة هرمون الميلاتونين ليلا فكما هو معروف ان النوم ليلا يمكن الجسم من افراز هرمون الميلاتونين وبطلوع الشمس يفرز الجسم هرمون السيراتونين ومن ثم يتم تنظيم الجهاز المناعي للجسم وجميع اجهزته الداخلية.


• كيف يمكن حماية العيون من حرارة الصيف وهل هناك حاجة لارتداء ماركات معينة من النظارات للحماية؟
- لا بد من عدم فتح العين والنظر مباشرة لعين الشمس، وليس هناك حاجة لارتداء ماركات باهظة الثمن من النظارات للحماية بل نستخدم نظارات حماية تحتوي على خاصية الحماية من اشعة الشمس وهي منتشرة وليست باهظة الثمن.


• هل هناك اضرار على البشرة من استخدام الماكياجات صيفا؟
- وضع الماكياجات على بشرة الوجه بصفة مستمرة يؤدي إلى انهيار بشرة الوجه لحجبها الاو**جين والهواء عن البشرة، وهو ما يحدث للفنانات بشكل ملحوظ، اما استخدام الماكياجات في اماكن مكيفة فتكون تأثيراته بسيطة على البشرة اما وضعه في الصيف والتحرك به في الشمس يتسبب في امتصاص البشرة له وسد مسامها وبالتالي لا بد ان يكون ماكياج الصيف خفيفا حرصا على بشرتنا.


• ما افضل الاعشاب الطبية التي تعالج سرطان الثدي؟
- هناك عشبة اقوم بدراستها حاليا ولا استطيع الكشف عن اسمها ولكني اؤكد انها تعالج سرطان الثدي في مدة من 3 إلى 10 ايام دون تعرض الجسم للآثار الجانبية القاسية للأدوية الكيماوية التي تستخدم في علاج هذا المرض، وهذه حقيقة



• ما أسباب اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء؟
- نتيجة خلل في الهرمونات ونقص في الفيتامنيات او نقص الـ «B6» ونقص الماغنيسيوم ونقص الدهون الاساسية في جسم المرأة.


• هل صحيح ان الرضاعة الطبيعية تؤدي لترهلات الثديين وغيرها من السلبيات ومن ثم تؤثر على جمال المرأة؟ وما اسباب الشعور بآلام في منطقة البطن في بداية عملية الرضاعة؟
- اولا آلام البطن التي تشعر بها الأم في منطقة البطن تكون نتيجة رجوع الرحم إلى مكانه الاساسي قبل الحمل والولادة اما تسبب الرضاعة الطبيعية في ترهلات الثديين فهذا غير صحيح بل على الع**، يمنح الله سبحانه وتعالى الأم حماية اكثر لثدييها من خلال عملية الرضاعة الطبيعية وتزداد الحماية بكثرة عمليات الرضاعة وكثرة عدد الاطفال.


• ما فوائد لبن الأم للرضيع؟
- اول كمية تفرز من حليب الرضاعة عند الأم او اي كائن يلد تسمى بـ «الكوليستروم» وهي مادة تشكل البروتينات منها نسبة 90 في المئة وهي تفرز بقوة من ثدي الام لمدة 3 ايام من الولادة وتقل في اليوم الرابع والخامس ثم تختفي بعد ذلك، هذه المادة تمنح الطفل المناعة التي تحصن جسمه.
وللعلم هذه المادة يتم بيعها على شكل حبوب لتعزيز مناعة الجسم لمن لديهم نقص في المناعة، ولكن الله سبحانه وتعالى وضع في لبن الام حماية للرضيع وتقوية لمناعته، وبمقارنة الطفل الذي تعتمد امه الرضاعة الطبيعية معه بالطفل الذي لا يرضع طبيعيا من امه نجد ان الطفل الاول لديه القدرة على مقاومة المرض لقوة مناعته اما الثاني فكثير المرض لعدم وجود مناعة قوية لديه.


كما ان الدراسات اثبتت ان الرضاعة الطبيعية تسهم في رفع معدل ذكاء الطفل وتحميه من امراض ارتفاع ضغط الدم والسكري في الكبر.



----------------------------------------------------------------------------------------

ثمار من شجرة الجرافيولا.